تقارير

برشلونة تحقق انتصارا غاليا على ألافيس بفضل البومبر ليفاندوفسكي

فاز برشلونة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 2-1 في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد 12 نوفمبر.

وفاجأ ألافيس أصحاب الأرض بالهدف الأول بعد 18 ثانية فقط، واحتاج ليفاندوفسكي إلى 53 دقيقة ليعادل النتيجة قبل أن يحرز التقدم والانتصار في الدقيقة 78.

ويحتل برشلونة الآن المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وبفارق 4 نقاط عن جيرونا المتصدر، بينما يملك ديبورتيفو ألافيس صاحب المركز الخامس عشر رصيد 12 نقطة.

وسيعود برشلونة للمنافسة أمام رايو فايكانو يوم 25 نوفمبر بعد عودته من فترة التوقف الدولي، بينما سيواجه ألفيس غرناطة في المباراة الافتتاحية للدور يوم الجمعة 24 نوفمبر.

برشلونة اليوم ضد ألافيس

واستقبل برشلونة ضيفه ألافيس على ملعب لويس كومبانيس مونتجويك، وأطلق الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير صافرة البداية في تمام الساعة 17:15 بتوقيت القاهرة، 18:15 بتوقيت مكة المكرمة، و15:15 بتوقيت جرينتش.

ومنح المهاجم الإسباني الشاب سامو أوموروديان (19 عاما) التقدم لفريق ألافيس بالهدف الأول بعد 18 ثانية فقط، عندما أرسل الظهير الأيسر جي في لوبيز كرة عرضية من الأرض وحولها إلى شباك شتيجن بلمسة رائعة.

وفشل برشلونة في معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، واكتفى بالتسجيل في الدقيقة 53 عبر عرضية أرسلها كاوندي من الناحية اليمنى، وتقدم ليفاندوفسكي برأسية فريدة. من زاوية صعبة.

وحصل فيران توريس على ركلة جزاء في الدقيقة 77 نجح ليفاندوفسكي في تحويلها ليسجل الهدف الثاني للبارسا.

ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز

بدأ برشلونة الموسم بدون هزيمة في أول 13 مباراة بجميع المسابقات (10 انتصارات، 3 تعادلات). خسر برشلونة مباراتين من آخر ثلاث مباريات منذ هزيمته أمام شاختار دونيتسك في منتصف الأسبوع.

ولأول هزيمة، خسر صدارة الدوري لصالح ريال مدريد، مما وضع برشلونة في خطر خسارة مباراتين متتاليتين على أرضه في الدوري للمرة الأولى منذ أبريل 2022.

ويسعى ديبورتيفو ألافيس لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في الدوري للمرة الأولى منذ أكتوبر 2021 بعد فوزه 1-0 على ألميريا الأسبوع الماضي.

ولم يذق برشلونة طعم الهزيمة أمام ألافيس في آخر 11 مباراة بين الفريقين في الدوري الإسباني، حيث فاز في 9 وتعادل في اثنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *